مسار التعليم

مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - 01 Tertiary Page Header
تقدم هيئة التدريس المكونة من نخبة من المعلمين والمعلمات، تعليماً بريطانياً متميزاً يرعى المفكرين والمبتكرين وقادة المستقبل.

ملتزمون بالتميز والابتكار

يشكل المعلمون والمعلمات مصدر إلهام يشجع الطلبة على التميّز. يتمتع أفراد الهيئة التدريسية في جميع المراحل بالخبرة اللازمة للتعاون مع الفئة العمرية المحددة في التخصصات الدراسية المختلفة، مما يضمن حصول الطلبة على الإلهام والدعم اللازم. بفضل خبرتهم الكبيرة في المدارس البريطانية الدولية، يوفر أعضاء هيئة التدريس ثروة معرفية هائلة للطلبة، كما يتمتعون بمؤهلات عالية المستوى معترف بها من قِبل وزارة التعليم البريطانية. يعتمد الأساتذة نهجاً قائماً على الابتكار، ويشجعون الطلبة على التفكير النقدي والإبداعي، والسعي إلى إيجاد حلول للتحديات الأكثر تعقيداً. ومن صلب مهامهم أيضاً، توفير الرعاية الكاملة للطلبة، سواء من الناحية الشخصية والنفسية، أو من خلال ضمان نموهم وتطورهم في بيئة تتسم بالشمولية والثراء في التنوع في إطار القيم الأساسية التي نلتزم بها. 
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - 02 Image-50-50
primary
  • فريق قيادة المرحلة الابتدائية
  • فريق قيادة المرحلة الابتدائية العليا
  • فريق قيادة المرحلة المتوسطة
  • فريق قيادة المرحلة الثانوية العليا

فرق القيادة

يستند عمل فرق القيادة على مبادئنا المتمثلة في التميز وتوفير الفرص والابتكار، بهدف بناء مجتمع تعليمي ديناميكي ينجح جميع أفراده في تحقيق التميز.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
كيرستي كرايسلر
ناظرة المرحلة
كيرستي من مدينة مانشستر، تمتلك خبرة تمتد لأكثر من 30 عاماً في التعليم الابتدائي بالمملكة المتحدة، تنوّعت بين التدريس والقيادة. حاصلة على بكالوريوس التربية مع مرتبة الشرف من جامعة ليستر، وتولّت مؤخراً منصب ناظرة مدرسة في المملكة المتحدة، حيث نجحت في قيادة مدرستها لتحقيق تقييم "جيد" مع جوانب "متميزة". شغفها بالتعليم المبكّر ينعكس في تركيزها على التعليم في مرحلة السنوات المبكرة والمرحلة الأساسية الأولى. وبصفتها ناظرة المرحلة الابتدائية، تسعى كيرستي إلى ترسيخ أقوى الأسس التعليمية التي تُمكّن الأطفال من بناء مسيرة دراسية ناجحة.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
سامانثا ميلور
مساعدة ناظرة المرحلة (الشؤون الأكاديمية)
تتمتّع سامانثا بخبرة تمتد لأكثر من 25 عاماً في مجال التعليم، شملت عملها في المدارس الدولية، والتعليم العام في المملكة المتحدة حتى الصف السادس، إلى جانب البرامج المتخصصة والتعليم المبكر. 
تحمل شهادة بكالوريوس مع مرتبة الشرف، والمؤهل الوطني البريطاني للقيادة المدرسية، كما تولّت منصب ناظرة في المملكة المتحدة، حيث قادت مجتمعها المدرسي وأسهمت في دفع عملية التطوير الشامل للمدرسة. 
تؤمن سامانثا بأهمية التعليم الشامل والغني باللغات، وهي ملتزمة بإلهام روح الفضول لدى الأطفال، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتزويدهم بالمهارات التي تؤهلهم للنجاح في المدرسة وخارجها.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
سارة ويلز
مساعدة ناظرة المرحلة (الشؤون الإدارية)
تحمل سارة شهادة بكالوريوس مع مرتبة الشرف في التعليم الابتدائي، وتمتلك سنوات من الخبرة في تعليم الصف التمهيدي والصف الأول.
تولّت قيادة فريق مرحلة السنوات المبكرة كمسؤولة للصف التمهيدي، قبل أن تتولى منصبها الحالي كمساعدة لناظرة المرحلة الابتدائية للشؤون الإدارية، حيث تُشرف على رعاية الأطفال وضمان رفاهيتهم في هذه المرحلة.
تؤمن سارة بأهمية توفير بيئة دافئة وداعمة تُمكّن كل طفل من النمو والتطور لتحقيق النجاح.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
ناتالي تونكس
مسؤولة الصف التمهيدي
حصلت ناتالي على شهادة في التعليم الابتدائي من جامعة ويلز، ثم بدأت مسيرتها المهنية في المملكة المتحدة حيث درّست مختلف الفئات العمرية في المرحلة الابتدائية، من مرحلة الصف التمهيدي حتى الصف الخامس، في مدارس خاصة وحكومية.
انضمت إلى "المدرسة البريطانية بالكويت" في العام 2021 كمعلمة للصف الأول لمدة عامين، ثم انتقلت لتدريس الصف التمهيدي لعامين آخرين، قبل أن تُعيَّن مسؤولة لهذا الصف.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
ريبيكا غالاتشر
مسؤولة الصف الأول
بعد حصولها على درجة  البكالوريوس في التعليم الابتدائي من جامعة ويلز، بدأت ريبيكا حياتها المهنية في المملكة المتحدة، حيث قامت بالتدريس لمدة خمس سنوات في مختلف صفوف المرحلة الابتدائية، قبل أن تنضم إلى المدرسة البريطانية كمعلمة للصف الأول في العام 2018، وتتولى حالياً منصب مسؤولة الصف الأول.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
جاك سوندرز 
مسؤول الصف الثاني 
تخرّج جاك من جامعة سندرلاند وحصل على شهادة في التعليم الابتدائي مع QTS. وبدأ التدريس في المدرسة البريطانية في العام 2017. قام جاك بالتدريس في الصف الأول لمدة ثلاث سنوات قبل الانضمام إلى الصف الثالث لمدة عامين. بعد ذلك، انتقل إلى الصف الثاني لمدة عامين ثم تم تعيينه مسؤولاً للصف الثاني. 

فرق القيادة

يستند عمل فرق القيادة على مبادئنا المتمثلة في التميز وتوفير الفرص والابتكار، بهدف بناء مجتمع تعليمي ديناميكي ينجح جميع أفراده في تحقيق التميز.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
ناتاشا زيكيك
ناظرة المرحلة
بدأت ناتاشا مسيرتها المهنية في التدريس في لندن قبل الانتقال إلى الكويت والانضمام إلى المدرسة البريطانية في العام 2009. عملت في البداية كمعلمة للصف الثالث، ثم عملت كمنسقة مساعدة للمواد الفنية، ومسؤولة الصف الخامس، ومسؤولة الصف الثالث، ومساعدة ناظر المرحلة لإدارة الأداء والتطوير المهني المستمر. حصلت ناتاشا على درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في التعليم الابتدائي من جامعة سانت ماري في المملكة المتحدة.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
فلورنس أويبانجي
مساعدة ناظرة المرحلة (الشؤون الأكاديمية)
حصلت فلورنس على بكالوريوس مع مرتبة الشرف في التعليم الابتدائي من جامعة غرينيتش. وأمضت ست سنوات في التدريس بلندن، تولّت خلالها منصب مسؤولة مرحلة التعليم الابتدائي الأساسي الثاني، إضافة إلى مسؤولية الرياضيات. انضمّت إلى المدرسة البريطانية بالكويت في عام 2024 كمعلمة للصف الثالث، وتم تعيينها لاحقاً مساعدة ناظرة المرحلة للشؤون الأكاديمية.
بشغفها العميق بالرياضيات وتطوير المناهج، تسعى فلورنس إلى توفير تجربة تعليمية ممتعة وتفاعلية للطلبة، ترتقي بمستوى تعلّمهم وتنمّي قدراتهم وفق أعلى المعايير.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
جيمس فيكري
مساعد ناظرة المرحلة (الشؤون الإدارية)
تخرّج جيمس في كلية ترينيتي كارمارثن حاملاً شهادة بكالوريوس مع مرتبة الشرف في التعليم الابتدائي.
التحق بالمدرسة البريطانية بالكويت عام 2013، ومنذ ذلك الوقت درّس الصفين الثالث والرابع لسنوات عديدة. كما تولّى مسؤولية الصف الخامس لعدة سنوات، قبل أن يشغل منصبه الحالي كمساعد ناظر المرحلة للشؤون الإدارية، حيث يتولى الإشراف على رعاية الطلبة وضمان رفاهيتهم.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
كالوم والي
مسؤول الصف الثالث
تخرج كالوم من جامعة كارديف بدرجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في الرياضة والتربية البدنية وعلوم الصحة، قبل أن يكمل بنجاح درجة الدراسات العليا في التعليم الابتدائي في جامعة غرب إنكلترا. قام كالوم بالتدريس في جميع صفوف المرحلة الابتدائية في المملكة المتحدة. كما أنه شغوف بالصحة والرفاهية، وقضى بعض الوقت كرئيس لبرنامج التربية البدنية والاجتماعية والاقتصادية (PSHE) قبل تعيينه مسؤولاً للصف الثالث.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
غريس هايد
مسؤولة الصف الرابع
حصلت غريس على شهادة في التعليم الابتدائي من جامعة إيدج هيل، وبدأت مسيرتها التعليمية في المملكة المتحدة حيث درّست الصفين السادس والأول.
انتقلت لاحقاً إلى المدرسة البريطانية بالكويت لتدريس الصف الخامس، كما تولّت مسؤولية برنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية للمرحلة الابتدائية. وتتولى حالياً مسؤولية الصف الرابع.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
جوش إيفانز
مسؤول الصف الخامس
تخرج جوش من جامعة تشيستر بدرجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في التعليم الابتدائي.
منذ انضمامه إلى المدرسة البريطانية بالكويت عام 2019، درّس الصفين الرابع والخامس، كما تولّى منصب منسق التكنولوجيا للمرحلة الابتدائية على مدى أربع سنوات، إضافة إلى مسؤوليته عن مادة الرياضيات في المرحلة الابتدائية العليا. وهو يتولى حالياً مسؤولية الصف الخامس.

فرق القيادة

يستند عمل فرق القيادة على مبادئنا المتمثلة في التميز وتوفير الفرص والابتكار، بهدف بناء مجتمع تعليمي ديناميكي ينجح جميع أفراده في تحقيق التميز.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
صوفي غور
ناظرة المرحلة
تخرجت صوفي من جامعة مانشستر في الفيزياء قبل إكمال شهادة الدراسات العليا في الفيزياء والرياضيات. بعد انضمامها لفريق التدريس في المرحلة المتوسطة، تولت صوفي دور منسقة لمادة الرياضيات، ثم تم تعيينها كمساعدة ناظرة (للشؤون الأكاديمية) وتشغل حالياً منصب ناظرة المرحلة المتوسطة.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
آدم فورست
مساعد ناظرة المرحلة (الشؤون الأكاديمية)
تخرّج آدم من جامعة ساسكس وحصل على شهادة في علم الأحياء وماجستير في علم البيئة، ثم أكمل الدراسات العليا في العلوم. انضم آدم إلى فريق التدريس في المرحلة المتوسطة بالمدرسة البريطانية، ثم تولى دور منسق مادة العلوم، وهو حالياً مساعد ناظرة المرحلة للشؤون الأكاديمية.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
صوفي آلي
مساعدة ناظرة المرحلة (الشؤون الإدارية)
بعد أن أكملت شهادة الدراسات العليا في التعليم الثانوي في جامعة باث، انتقلت صوفي إلى الكويت، وانضمت إلى فريق تدريس اللغة الإنكليزية في المدرسة البريطانية. شغلت صوفي منصب منسقة مساعدة لمادة اللغة الإنكليزية لمدة عامين قبل الانتقال إلى الخارج لمدة عام. عند عودتها إلى المدرسة البريطانية، قامت صوفي بتدريس اللغة الإنكليزية قبل تعيينها مساعدة ناظرة للشؤون الإدارية في المرحلة المتوسطة. حصلت صوفي أيضاً على شهادة في الأدب الإنكليزي من جامعة دي مونتفورت.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
إيما غريفز
منسقة مساعدة للمرحلة المتوسطة
انضمت إيما إلى المدرسة البريطانية العام 2014، حيث قامت بتدريس الأطفال في الصف التمهيدي لمدة عامين قبل الانتقال إلى الصف الثالث. بعد أن أكملت درجة الماجستير في التعليم أثناء عملها في المدرسة البريطانية، تم تعيينها منسقة مساعدة للمرحلة المتوسطة في العام 2019. حصلت إيما على درجة البكالوريوس في التعليم الابتدائي من جامعة يورك سانت جون.

فرق القيادة

يستند عمل فرق القيادة على مبادئنا المتمثلة في التميز وتوفير الفرص والابتكار، بهدف بناء مجتمع تعليمي ديناميكي ينجح جميع أفراده في تحقيق التميز.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
جين وارن
ناظرة المرحلة
درّست جين علم الأحياء البحرية في جامعة أنجليا روسكن، ثم نالت درجة الماجستير في تغيّر المناخ من جامعة إيست أنجليا.
بدأت مسيرتها كمعلمة أحياء ومتخصّصة في مستوى الـ A-Level، قبل أن تتولى قيادة برنامج البكالوريا الدولية (IB) وتنتقل لاحقاً إلى مناصب قيادية عليا في المملكة المتحدة وجدة بالمملكة العربية السعودية.
تحمل جين درجة الماجستير في القيادة والإدارة التربوية، والمؤهل الوطني لقيادة المدارس (NPQH)، وهي تعمل حالياً على استكمال مؤهل (NPQSENCo) المتخصص في تنسيق شؤون ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.
وبشغفها العميق بالتعليم الشامل القائم على الأدلة، انضمّت جين إلى مدرستنا كناظرة للمرحلة الثانوية، ملتزمةً بتعزيز جودة التدريس، ودعم التطوير المهني، وترسيخ ثقافة مدرسية داعمة تمكّن الطلبة والهيئة التعليمية من النجاح معاً.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
دان تشارلتون
مساعد ناظرة المرحلة (الشؤون الأكاديمية)
يحمل دانيال بكالوريوس في الفيزياء مع تخصص في الفيزياء الفلكية من جامعة ليدز، ودبلوم دراسات عليا في التربية – تخصّص العلوم من جامعة مانشستر. وهو يواصل حالياً دراساته لنيل درجة الماجستير في التعليم الدولي من كلية كينغز في لندن.
منذ انضمامه إلى المدرسة البريطانية بالكويت، تولّى دانيال مسؤولية تنسيق شؤون الامتحانات، ثم منسق مادة الفيزياء، ويتولى حالياً مسؤولية مساعد ناظرة المرحلة للشؤون الأكاديمية.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
ستيفن بيكوك
مساعد ناظر المرحلة (الشؤون الإدارية)
بدأ ستيفن مسيرته المهنية في التدريس في إنكلترا، حيث عمل لمدة 13 عاماً، اكتسب خلالها ثروة من الخبرة القيادية كناظر ورئيس لقسم الرياضيات. كما أمضى 18 شهراً في العمل في المركز الوطني للتميز في التدريس.
انتقل ستيفن إلى الكويت العام 2014، وانضم إلى المدرسة البريطانية كمدرس للرياضيات.
ومنذ ذلك الحين، شغل مناصب منسق أداء الطلاب ومنسق الدراسة المسائية ومنسق مادة الرياضيات في المرحلة الثانوية العليا ومساعد ناظر مرحلة "النموذج السادس".
حصل ستيفن على درجة البكالوريوس في الرياضيات من جامعة هال.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
كيني برايس
مساعد ناظر مرحلة النموذج السادس
بعد حصوله على شهادة الدراسات العليا في دراسات الأعمال والاقتصاد، قام كيني بالتدريس في مدرسة ثانوية في المملكة المتحدة لمدة خمس سنوات قبل الانتقال إلى الكويت في العام 2018.
انضم كيني إلينا كمعلم لدراسات الأعمال والاقتصاد، كما تولى أيضاً مناصب منسق مستوى EPQ ومساعد مسؤول الاختبارات.
حصل كيني على بكالوريوس في السياسة الدولية والاقتصاد من جامعة أبيريستويث، ويلز.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Feature Cards Tabs
صوفي ريس
مساعدة منسقة المرحلة
بدأت صوفي مسيرتها المهنية في التدريس في مجال التصميم والتكنولوجيا، حيث عملت في المملكة المتحدة قبل الانتقال إلى الكويت العام 2017.
ومنذ انضمامها إلى المدرسة البريطانية، شغلت صوفي مناصب تدريسية وقيادية، بما في ذلك منسقة مادة تكنولوجيا التصميم ورئيسة لبرنامج STEAM.
حصلت صوفي على درجة البكالوريوس في تصميم أنماط السطح للصناعة من جامعة ويلز وشهادة الدراسات العليا في التعليم الثانوي في التصميم والتكنولوجيا.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Small Text And Image 2
التكنولوجيا بإشراف الأساتذة

الابتكار في التدريس

يستخدم الأساتذة القوة الفريدة للتكنولوجيا لخلق تجارب تعليمية ممتعة للطلبة، مثل هندسة الروبوتات ونمذجة البيانات وبناء مواقع الويب وتعلم كيفية التواصل بأمان وفعالية عبر الإنترنت. تشتهر المدرسة البريطانية بريادتها في مجال التكنولوجيا، حيث ندمج تجارب تعتمد على التكنولوجيا في جميع المناهج الدراسية. على سبيل المثال، في مرافق STEAM ومختبرات التصميم والتكنولوجيا المتطورة، يستخدم الأساتذة ببراعة أحدث البرامج وأدوات النمذجة ثلاثية الأبعاد، وأجهزة الحاسب المحمول، وأجهزة "الآيباد" لتدريب الطلبة على التعلم العملي التجريبي. 

مساعدة الأساتذة على التطور

في المدرسة البريطانية، يستفيد الجميع من التزامنا بالتميز، وفي مقدمتهم أعضاء الهيئة التدريسية من المعلمين والمعلمات الذين يتمتعون بالعديد من الفرص التي تساعدهم على التطور والنمو، ويتواصلون مع الخبراء في جميع أنحاء المنطقة، ويكتشفون أحدث التقنيات والأساليب والأبحاث في مجال التعليم. نفخر بالتعاون مع الجامعات الرائدة في بريطانيا مما يساعدنا على مواصلة التطوير، كما يساهم التدريب المبتكر - بما في ذلك ورشة عمل الذكاء الاصطناعي المتخصصة ودورات الصحة النفسية - على بقاء الأساتذة على اطلاع دائم على أفضل أساليب التعليم. في الوقت نفسه، توفر منصة نورد أنجليا الحائزة على جوائز، مكتبة كاملة من الدورات التدريبية والموارد الرائدة في قطاع التعليم. 
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Image-50-50 1

تحديد المعايير

نضع أعلى المعايير في المدرسة البريطانية، حيث تبرز براعة معلمينا ومعلماتنا داخل الصفوف الدراسية، وينعكس ذلك بوضوح في التقدم الدراسي للطلبة ونتائجهم. يبدأ التميز في التدريس بعملية توظيف شاملة، حيث يتم اختيار كل معلم ومعلمة بعناية، ليس فقط بناء على المؤهلات العلمية والخبرة الواسعة، وإنما أيضاً بناءً على مبادئهم وقِيَمهم. كما نقوم أيضاً باختيار وتطوير الأساتذة الواعدين من خلال مخططنا الرائد للمعلمين والمعلمات في بداية حياتهم المهنية (ECT). تضمن الاختبارات الأكاديمية المنتظمة ومراقبة الدروس وتقييم فريق العمل والجولات التعليمية، انخراط الطلبة الدائم في العملية التعليمية وحصولهم على الحافز القوي للتفوق. 
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Image-50-50
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - Small Text And Image 3
العمل في المدرسة البريطانية بالكويت

الانضمام إلى مجتمع ملتزم بالتميّز

تتميز هيئة التدريس في المدرسة البريطانية بأنها تعمل بأعلى مستوى لضمان بقاء مدرستنا في طليعة التميّز التعليمي في الكويت، وتحرص على تقديم منهج بريطاني دولي، وتجارب عالمية تتسم بالابتكار. نرحب بانضمام المعلمين والمعلمات إلى مجتمعنا المتنوع الذي يوفر لهم الدعم اللازم ويتسم بالعمل الجاد. كما يستفيدون أيضاً من التدريب المتطور وفرص التطوير المهني، مما يضمن لهم تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية. 
التعليم هنا
هل تريد معرفة المزيد؟

تواصل معنا اليوم لحجز موعد لجولة شخصية أو افتراضية، حيث ستلتقي بالمعلمين والمعلمات الذين يمتلكون مؤهلات عالمية، وتكتشف منهجية التعليم البريطاني المتميّز.

استفسر الآن
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت - 06 Promo With Collage